احلام البنات
اهلا وسهلا بكى يا بنوته فى عالمنا احنا الفتيات
منتدى احلام البنات منتدى للبنات وبس
اذا كنتى عضوه فتفضلى بالدخول واعرفى جديدينا
واذا كنتى زائره فيشرفنا انضمامك الى اسره المنتدى
مع تحيات الاداره

[url=


منتدى للبنات وبس
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
مرحبا بكن فى احلى المنتديات منتدى احلام البنات
الابداع هو فعل المستحيل نحن نصنع المستحيل فى منتدانا والمقلدون خلفنا دائما ومن يقلدنا يثبت لنا اننا الافضل دائما
ممنوع منعا باتا تبادل اى روابط منتديات فى علبة الدردشة او فى اى موضوع او فى اى قسم من اقسام المنتدى او فى الرسائل الخاصة ومن تقوم بذلك فسيتم طردها من المنتدى ومن تصلها اى رابط تقوم بالاتصال بى وابلاغى بذلك
فينكوا يا عضوات عايزين ندخل ضمن احسن 10 منتديات ع جوجل
يا بنات اللى عندها اى اقتراح تبعتلى فى رساله وان شاء الله هندرسه ونحاول تنفيذه
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
سبتمبر 2018
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
30      
اليوميةاليومية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
شيمو - 527
 
موشو - 518
 
**هيبارا** - 473
 
**ايروكا** - 153
 
moslema 4 ever - 101
 
aya - 86
 
katkat_2015 - 72
 
نغم الحياه - 67
 
بنوتة امورة - 48
 
نونا فون - 22
 
بنرات المنتدى
>

شاطر | 
 

 ما هى السعادة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
**هيبارا**
عضوة ذهبية
عضوة ذهبية
avatar

عدد المساهمات : 473
تاريخ التسجيل : 29/06/2009
العمر : 28
الموقع : احلام البنات

مُساهمةموضوع: ما هى السعادة   الثلاثاء يوليو 07, 2009 3:42 am

اهي السعاده ؟؟..................................




والجواب قطعا صعب وليس سهلا البته .



لكنها محاولة اجتهاديه عاشق من نار للاجابة علي هذا السؤال المبهم ، وهي اجابه ، وكما هي العاده ، لاتخلوا من سفسطه فكريه ، كنت ولازلت وسابقي اعشقها .




وعلي طول اقول برايي المتواضع ، ان السعاده هي ان يطيق الانسان نفسه ، كيفما كانت ، وكيفما كان مابداخلها ، ولايهرب منها الي مهرب او ملجا اخر .




لكن ،،،




مامعني ان (( يطيق الانسان نفسه )) ؟؟!!!.




هيا ،،، بنا ،، معا ،، لنبحر في رحلة بحريه بريه داخليه الي اعماق الانسان ، هذا المخلوق الذي شغلني وشغل غيري منذ بدء الخليقه .




ان الانسان مكون من مجموعة من العادات .



والعادات ان اردنا تعريفها ببساطه فاننا نقول ، انها اعمال مكرره يقوم بها الانسان دون ان يكون مضطرا للقيام بها ، الا انها تعطيه مشاعر ايجابيه يرتاح لها .




والمشكله الازليه هي هذا التناقض الرهيب والداخلي في هذا المخلوق العجيب الانسان .




فالعادات التي يسلكها الانسان قد تكون ضارة مدمرة له ، وفي احسن الاحوال قد تكون لاتنفعه ابدا ، وان كانت لاتضره .




الا انها تعطيه مايحلم به ويسعي اليه كل انسان وهي المشاعر الايجابيه الطيبه . وان شئنا الدقه اكثر واكثر ، فاننا نقول انها تبعد عنه هذا الشعور الداخلي الغريب الملحاح بالضيق ، وتمنحه حفنة من مشاعر ايجابيه يرتاح اليها ويسعد ويهنا بها .







ويجب ان نعلم انه حتي العادات الايجابيه قد تؤدي الي غياب الانسان عن نفسه الداخليه الخفيه .




ومن اغرب غرائب وعجائب التناقض الداخلي للانسان ، هذا المخلوق العجيب الغريب ، انه يقوم متحمسا باداء الاعمال التي قد تضره او التي قد لاتكون نافعة له ، بحماس وحب ورغبه ، لانها تعطيه مشاعر ايجابيه ، ولايقوم بالاعمال التي تنفعه وتكون مفيدة له ، لانها تعطيه مشاعر بالضيق والانزعاج !!!.




ان حقيقة الانسان الخفيه ، والتي يهرب منها كل انسان ، ولايستطيع مواجهتها ، انما هي تختبئ وراء جدار صلب ، هو العادات التي تعطيه مشاعر ايجابيه يرتاح لها ، وتخلصه من هذا الوحش الداخلي المتوحش ، والمسمي بالشعور بالضيق .




الكثير ، والكثييييييير جدا ، من النساء في عالمنا العربي والاسلامي والعالم اجمع ، علي سبيل المثال ، يمارسن عادة هي في غاية السوء ، وهي عادة الشراء دون حاجه .




المراه عندما تمارس هذه العاده ، وبعضهن يسمينهن هوايه !!!، انما يمارسنها للحصول علي مشاعر ايجابيه تريحهن بعض الوقت ، وتخلصهن من الوحش الداخلي المفترس اللذي لايطاق وهو الشعور بالضيق .




وسر(( السعاده ))التي تشعر بها المراه عندما تشتري شيئا جديدا ، انما يكمن في تلك القضيه الفلسفيه الازليه الخطيره ، قضية تاثير الماده علي النفس البشريه .





لناخذ مثالا لامراة افتراضيه من خلالها نحاول ان نوضح معني (( ان يطيق الانسان نفسه )) .




امراه لديها مجموعه من العادات التي اعتادت القيام بها ، مثل الجلوس بالساعات مع صويحباتها للتحدث في الفاضي والمليان ، ومن ثم الجلوس بالساعات امام التلفاز ، ومن ثم تختمها بالذهاب الي التسوق وشراء مالاتحتاجه .ثم قراءة الصحف التي سبق وقراتها عدة مرات قبل هذه المره .





هذه المراه انما تقوم بهذه الاعمال فقط لانها تمنحها مشاعر ايجابيه ترتاح لها ، ولانها تعتبر بمثابة الملجا والمهرب لها من الوحش الداخلي المسمي بالشعور بالضيق .



ما الذي يحدث ياتري لو ان هذه المراه قد قررت انه عندما تاتيها الرغبه في الشراء او مشاهدة التلفزيون فانها لن تسايرها ولن تلبي ندائها ، لمدة اسبوع مثلا ، بل انها قررت ان تجلس بمفردها في غرفتها دون عمل ودون استبدال عاده بعادة اخري ، بل تجلس وحدها تماما ، دون ان تنشغل او تتشاغل باي شئ اخر .




المساله ليست سهله ، لكن كم هي جميلة ورائعه المحاوله .



عندها ستظهر النفس الحقيقيه الخفيه المختفيه خلف تلك العادات وماتعطيه من مشاعر ايجابيه .




ان الانسان ، كما قلنا ، يختبئ خلف عاداته ، وما ان يتخلي عن هذه العادات ، تماما ، فان حقيقته ونفسه سوف تظهر وتطلع وتبان .




ولكن من الذي يستطيع ان يواجهها ويعيشها ، ويستقبلها ويتقبلها كما هي دون ان يغيرها او دون ان يعدلها او يبدلها .



من الذي يستطيع الا يهرب من نفسه ، الي أي مهرب اخر ، فيبقي مكانه لاينشغل ولايتشاغل عن حقيقة نفسه واعماقه الداخليه الخفيه .




ان هذه الطريقه فعاله تماما لكشف نفسك الداخليه ، لكن ان اظهرت مابداخلك فلاتهرب منه فزعا الي متابعة المسلسل الفلاني والعلاني او الي أي مهرب اخر.




ان وقف العادات التي اعتادها الانسان ، ووقف الغرائز والشهوات والرغبات والهوايات والطلبات ، والتحكم بندائها ، وايقاف تلبية نداءاتها لفترة من الزمن ولو محدوده ، لكفيل بان يكشف لنا انفسنا ومابداخلها ومايختبئ بها .




عندما فرض الله عزوجل صيام رمضان فانه سبحانه قد فرضه لحكمة بالغه وعظيمه .




فالله عزوجل يريد ان يقول لنا : قف ، ايها الانسان قف عن الاسترسال والتدفق والاستمراريه بحياتك الشهوانيه ، قف عن حياة العادات التي تهرب اليها مما بداخلك ، قف ، ان الجوع والعطش ووقف الجنس ، ومسك اللسان ، سيجعلك تضطر ان تجلس لوحدك ، منعزلا ، لان الجوع والعطش وهجر الزوجه والكلام الغير ضروري ، ووقف العادات الاخري تماما مع العزلة التامه ، فانه سيكشف نفسك امام نفسك ، نفسك التي تركض وتركض لتغطيتها طيلة احدي شهرا من السنه دون توقف ، الان في رمضان قف واكشف عما بداخلك .




في رمضان وانت تعاني الجوع والعطش ومسك اللسان والتوقف عن الجنس ، وعندما تجلس لوحدك ، دون أي عمل ، عندها ستظهر نفسك الخفيه باجلي صورها ، عندها في هذه الحاله ، هل تستطيع الاستمرار في الجلوس لوحدك ام تهرب الي المسلسلات وغيرها من مهارب .




الا ان الحاصل للاسف الشديد ان صيام رمضان ينتفي منه هذا الهدف الحقيقي العميق ، وبدلا من ان نجعل الجوع والعطش ووقف الجنس والكلام يكشف انفسنا ومابداخلنا ، الا اننا نهرب الي مهارب وملاجئ اخري وهي التلفزيون والمسلسلات الهابطه ، والفوازير ، وغيرها وغيرها ،،،لتسرقنا تماما من انفسنا ، ولتغيب وتذوب وتنصهر حقيقتنا الداخليه التي اراد الله عزوجل منا ان نكشفها في المسلسلات واحداثها وسخافتها ، فتضيع فرصة لاتقدر بثمن لكشف انفسنا ومابداخلنا وما في اعماقنا .




ان الله عزوجل يعاقب من يغضب عليهم بان ينسيهم انفسهم . وان من يعرف نفسه فانه حتما سيعرف ربه .




عندما تترك كل عاداتك التي تختبئ حقيقتك الداخليه الخفيه خلفها ، عندها فانك ستكشف نفسك ، وكيفما كانت ، فان انت استحملتها وكنت (( مطيقا )) لها ، فانك سعيد باذن الله .




لاسعاده ابدا ، برايي ، الا بان تطيق نفسك .



ان البحث عن السعاده في العالم الخارجي امر خادع ومخادع ، ان من الغلط البحث عن السعاده في التسالي ووسائل الترفيه والقنوات الفضائيه والهوايات ، ومجالس الكلام الفاضي ، وقراءة الصحف ، او التسوق والشراء ، وماالي ذلك من اعمال تافهه عديمة الجدوي والنفع .




ان ذاتك ، نفسك الداخليه ، والمختبئة هناااااك خلف العادات والتسالي ، يجب ان تتقبلها ، لاتعمل علي تصنعها او تزييفها او تزيينها ،اياك ان تشكلها باي شكل او تحبسها باي قالب ، اياك اياك اياك ان تفعل ، انت هنا والحال هكذا ، انما تخادع نفسك ، ولن تكون سعيدا اومرتاحا ، لانك تتصنع ، مهما كان الشعور اللذي سينتابك عندما تكشف ذاتك الداخليه ونفسك ، وكيفما كانت هذه النفس الداخليه ، فتقبلها وعشها واستشعرها ، كما هي ، فهي سعادتك .






ان من يطيق نفسه لايمكن الا ان يكون سعيدا . وان من لايطيق نفسه ، لايمكن الا ان يكون تعيسا ، ضائق الصدر ، لايستغني ، ابدا ابدا ، عن العالم الخارجي .




السعيد هو من يطيق ذاته ويحتملها .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
موشو
عضوة ذهبية
عضوة ذهبية
avatar

عدد المساهمات : 518
تاريخ التسجيل : 24/09/2009
العمر : 22

مُساهمةموضوع: رد: ما هى السعادة   الأحد سبتمبر 27, 2009 2:25 am

شكرا يا يويو تسلمى


التوقيع : موشو


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
**ايروكا**
عضوة فضية
عضوة فضية


عدد المساهمات : 153
تاريخ التسجيل : 27/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: ما هى السعادة   الثلاثاء سبتمبر 29, 2009 6:51 am

مشكورررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ما هى السعادة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
احلام البنات :: نادى العضوات :: حلال المشاكل-
انتقل الى: